عشر طرق لتحسين يومك في 5 دقائق

31 تموز/يوليو 2013
المرسل 

عشر طرق لتحسين يومك في 5 دقائق

 

خمس دقائق تعتبر فترة كافية بالنسبة لك لفعل شيء يجعل يومك كله أفضل ، وسينعكس هذا بشكل ايجابي على استثمار وقتك.


لذلك خذ خمس دقائق وجرب إحدى هذه الطرق العشر البسيطة لخفض التوتر وتحسين المزاج، و الحصول على المزيد من الطاقة، كما تعطيك الشرارة الإضافية التي تحتاجها في مواجهة تحدياتك اليومية.


عشر طرق لتحسين يومك في 5 دقائق


- نظم سريرك:

ليس وكأنك مهووس بالنظافة لكنها عادة بسيطة تساعدك في خلق بيئة هادئة في غرفة نومك فغرفة النوم الهادئة تعتبر واحدة من الأشياء البسيطة التي يمكنها أن تساعدك على النوم بشكل أفضل لذلك توصي الكاتبة جريتشين روبين في كتابها “مشروع السعادة” ان تجعل تنظيم سريرك عادة يومية.

افعل ذلك أول شيء في الصباح، وستكون قد تخلصت من شيء واحد على الأقل كان سيقلقك لبقية اليوم.

- جهز وجبة خفيفة:

قبل أن تخرج من الباب في الصباح، قم بإعداد وجبة خفيفة صحية تأخذها معك. قد تشمل الفاكهة والمكسرات غير المملحة، والجبن قليل الدسم أو الزبادي، لذلك عندما تجوع في الظهيرة ، سوف تكون مستعدا !
 


- رتب مكتبك الخاص من الأوراق المبعثرة وأكواب القهوة المنتشرة في المكان، فهذه الفوضى يمكن أن تجعلك تفقد التركيز وتقلل إنتاجك. نظم بيئتك المحيطة وستشعر انك أصبحت أكثر تنظيما وأكثر تركيزا على المهمة التي بين يديك
 


- استمع لشيء تفضله على مشغل MP3 الخاص بك.
 


- استنشق عطر الليمون:

خدعة لذيذه للتخلص السريع من التوتر، و الانتقال إلى الاسترخاء من خلال حاسة الشم، حيث أكد باحثون يابانيون أن ماده الينالول (الموجودة في الليمون) تستطيع أن تقلل حالة القتال أو الهرب الناتجة من التوتر، وإذا لم تكن تحب الليمون فلتجرب إذا الريحان، العرعر، أو الخزامي فهذه أيضا وجد أنها تخفض التوتر.
 


- استرخ مدة 5 دقائق:

لا حاجة لأن تلبس رداء اليوغا الخاص بك أو الذهاب للصالات الرياضية، إليك خطوات قليلة من السهل القيام بها، مدد ذراعيك لأعلى. ارفع واخفض كتفيك بضع مرات.

افرد ساقيك بينما تركن جسمك على الحائط، لكن لا تبالغ في هذه التمرينات، التمدد يساعد على تحسين الدورة الدموية والمرونة، وكذلك في تخفيف شد العضلات الذي يأتي مع الإجهاد.

 


- التأمل:

انه أسهل مما قد يتصور البعض، وإليك الطريقة: استلق في وضع مريح في كرسي أو على الأرض، ثم تتبع أنفاسك للداخل والخارج لبضع دقائق، ستظهر الأفكار في عقلك لا توجد مشكلة فقط تخلص منها وحول انتباهك مرة أخرى إلى أنفاسك، إذا تأملت ولو لبضع دقائق فقط يوميا فسيساعدك هذا على تقليل الإجهاد.
 


- تعلم أن تشكر:

يستغرق ذلك دقيقة كل يوم لتكتب ما أنت شاكرلأجله سواء كان كبيرًا أو صغيرا، فمن السهل الشكوى من حركة المرور، والطقس، أو مشاكل العمل، ولكن التبرم يجلب الطاقة السلبية معه . فقط كن شاكرًا لما لديك وسيجعلك هذا تقدر كل الإيجابيات في حياتك.
 


- أغلق أجهزتك الالكترونية:

خذ قسطاً من الراحة قليلا من جميع الأجهزة. فالتحديق في شاشات الكمبيوتر والإلكترونيات طويلا كل يوم يمكن أن يثبط طاقتك ويشجع الخمول، فقط حاول الخروج من كل شيء بين الحين والآخر لكي تحصل على الاسترخاء والراحة خاصة قبل النوم. مجرد أن العالم في وضع التشغيل دائماً لا يعني أن تكون أنت أيضا كذلك! .
 


- رتب اولوياتك :

يجب أن تعترف لنفسك بأنه لا يمكنك أن تفعل كل شيء في نفس الوقت، فبدلا من ذلك يمكنك كتابة قائمة المهام المطلوبة منك ، وستشعر بالارتياح أكثر من خلال تحديد بعض الأولويات، ومعرفة ما يهم حقا، و ما يمكن أن ينتظر، و ماذا يمكن أن تلغي. ارسم طريقك خلال هذه القائمة و شيئا فشيئا، سوف تصل إلى هدفك .

إضافة تعليق

المتواجدون الآن

149 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع