لبنان 9617347890 96176128456
الثلاثاء, 22 كانون2/يناير 2019 10:47

الحب قبل أم بعد الزواج

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

لا يختلف أثنان على أننا كبشر غير قادرون على العيش بدون حب. فنعم الحياة يمكنها أن تسير في حال عدم وجوده، ولكنها ستصبح بلا أي طعم على الأطلاق. فالكلام عن الحب لا ينتهي، وكتابة الأغاني والأفلام التي تتحدث عن الحب تحوز على الأهتمام والإعجاب بشكل دائم. الحب يبدأ بكلمات رقيقة وجميلة، ويمتد إلى أفعال ومواقف حياتيه يومية.

 

أفضل أنواع الحب على الأطلاق هو الحب المتبادل بين طرفين، فالحب من طرف واحد هو حب أفلاطوني جميل ولكنه في النهاية به الكثير الشقى والتعب والحزن عندما يقدم طرف كل ما لديه فيما لا يشعر الطرف الأخر بأي شيء على الأطلاق ولا يبادله نفس الشعور أو حتى جزء منه. الحب الحقيقي هو تواصل متميز بين طرفين، فيه انخراط شبه كامل للمشاعر والأفكار والوجدان والكيان، بحيث تشعر أنهما شخص واحد أو شخصان متشابهات إلى حد كبير من قدرتها على التأثير في حياة بعضهما البعض.

الحب

هل يأتي الحب قبل أم بعد الزواج

تختلف الإراء بشكل كبير جداً عندما يتم مناقشة فكرة الحب والتوقيت الخاص به. فهناك مدارس مختلفه في هذا الصدد، ويتحيز أصحاب كل مدرسة لطريقة التفكير الخاصة بهم؛ وخصوصاً أن كان لهم تجربة شخصية مبنية على هذه المدرسة. لذلك دعونا نستعرض أهم وأشهر مدرستين في الحب من خلال السطور التالية: -

الحب قبل الزواج: ينتمي عدد ليس بقليل لهذا الرأي الذي يحرص على وجود تواصل وحالة حب قبل الزواج. فهم يرون أن الحب قبل الزواج هو حجر الأساس الذي يتم من خلاله بناء كل شيء لاحقاً، وبدون هذا الأساس سوف تصبح الحياة رتيبة وممله. هذا ليس كل شيء، فهم يؤكدون على أن الحب هو القوة الأساسية التي تعبر أي خلافات أو متاعب في الحياة، فمهما كانت الحياة صعبة فأن الحب قادر على عبور جميع الأزمات والصعاب. فضلاً عن أنهم لا يشجعون على دخول أي علاقه أو التزام بدون حب، فهم يرون الأقدام على خطوات أرتباط بدون حب هي مخاطرة كبيرة جداً لا يمكن تحملها أو قبولها بأي حال من الأحوال.

الحب بعد الزواج: يبدأ أصحاب هذه النظرية فكرتهم عن الحب بمهاجمة المدرسة الأخرى، فهم يرون أن الحب قبل الزواج أشبه بلعبة يمل منها الطرفان سريعاً بعد الزواج مباشرة؛ فهم يؤكدون على أن مثل هذا الحب غير واقعي ولا يلامس أرض الواقع، فبمجرد مواجهة تحديات الزواج الحقيقية ينهار هذا الحب سريعاً. أصحاب هذه المدرسة يؤمنون بالحب المبني على العشره والتجانس مع الوقت، وذلك بناء على توافق فكري واجتماعي ونفسي قبل الزواج. فعندما يكون الطرفان متشابهان من البداية في السمات الشخصية، ينشأ بينهم حب مبني على التجانس والتفاهم عبر المواقف والسنوات، بحيث يكبر ويدوم هذا الحب إلى الأبد.

 

كيف يستمر الحب

نحن نرى أنه في أي من الطريقتين التي تميل لهما، فيجب عليك أن تراعي بعض التوجهات والأفعال التي سوف تجعل الحب الخاص بك مع شريك حياتك يستمر دائماً. فأليكم بعض من الأفعال التي قد تساهم في استمار الحب فيما بينكم:-

  • قضاء الوقت معاً: قد يبدو الأمر بسيط للغاية، لكن للإسف لا يكترث اليه الكثيرون في ظل زحمة وسرعة الحياة في أيامنا هذه. لكن في الواقع فأن قضاء الحبيبين أوقات كثيرة سوياً يذيب أي خلاف وينمي كل الأشياء الإيجابية مثل التفاهم والإنسجاب ومعرفة ما يحبه ويفضله الطرف الأخر من أبسط أمور الحياة، لأكثر الأمور تعقيداً. لهذا، أحرص على قضاء أكبر قدر من الوقت مع شريك أو شريكة حياتك؛ ففي هذا مفعول السحر الذي سوف يدعم حبكم في كل يوم.
  • المفاجأت وشراء الهدايا: من الأمور الجيدة التي يمكن تسعد شريكي الحياة هي عمل المفاجأت السارة من خلال ترتيب رحلة ما، أو حتى عشاء رومانسي؛ فمثل هذه المواقف تشعر الطرفان بالمودة والمحبة وسحر الحب من جديد. كذلك من الأمور الجيدة أيضاً هي شراء الهدايا للطرف الثاني من العلاقه، فأي هدية مهما كانت بسيطة تشعر الشخص بالأهمية والتقدير والحب بصورة رائعة، ولا سيما أن كانت الهدية هي احتياج حقيقي للطرف الأخر؛ ففي هذا حب عميق بفعل أعمق.
  • اللعب معاً: قد تتفاجيء عزيزي القاريء عندما أخبرك بأن اللعب معاً قد يكون شيء إيجابي، لكن دعني أخبرك أن للعب العديد من المزايا الرائعة، فعندما تلعبون سوياً تشعروا وكأن العمر لم يمر بكما وأنكما لا تزالوا في ريعان الشباب وقادرين على ممارسة الأنشطة. وفي حالة أنكما لا يمكنكم ممارسة أنشطة بها الكثير من الحركة، من الممكن لعب أي شيء لا يتطلب حركة كبيرة مثل ألعاب الورق أو حتى العاب على الهاتف الجوال. فهناك مثلاً العاب الكازينو التي بها الكثير من التسلية والمتعة والتي أصبحت متاحة على الإنترنت بكل سهولة من خلال الكازينوهات الأونلاين. يعتبر موقع اراب وينرز أحد أفضل تلك الكازينوهات التي تقدم مجموعة ممتعة من الألعاب، فهناك سوف تجد أفضل لعبة روليت في كازينو عربي بجانب عدد أخر من الألعاب المميزة التي يمكنك أن تستمتع بها أنت وزوجتك، بل وهناك فرصة لكما لربح الأموال أيضاً من خلال هذه الألعاب.

 

اقضوا الكثير من الأوقات معاً ... العبوا العاب الكازينو اون لاين سوياً!

قراءة 45 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 20 نيسان/أبريل 2021 11:13

رأيك في الموضوع