الأربعاء, 01 أيار 2013 03:18

حماية صحة الإنسان من أستعمال الجوال

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

إرشادات هامة لحماية صحة الإنسان من أستعمال الجوال

 

في ظل التطور التكنولوجي الذي يحيط بنا فقد أصحبنا الأن نعيش في مجتمع مغناطيسي كبير وذلك بسبب الأجهزة التي تحيط بنا والتي يعتبر الجوال من أخطرها حيث أنه يؤثر على المخ مباشرة ولكن كيف يمكننا أن نقلل من خطر أستخدام الجوال ؟
 

حيث أفادنا بعض الأساتذه في تخصص المناعة الإكلينيكية والروماتزم بكلية الطب جامعة عين شمس ، حيث أنه هناك ما هو أشد واخطر من الجوال وهو التليفون المنزلي اللاسلكي ويفضل الأستغناء عنه وذلك بسبب تأثيره المباشر علي خلايا المخ

وقام هؤلاء الأساتذه بتقديم بعض النصائح والإرشادات الهامة التي يجب علينا أتباعها للتقليل من خطر الجوال وهي كالآتي :-

- عدم شحن الجوال داخل غرفة النوم حيث قام العلماء بوضع بيضة وسط جوالين وحرصوا علي أن يشغلوا الجوالين ، وأتضح بعد التشغيل أن البيضة قد سلقت تماماً وأصبحت مسلوقة بالفعل مما يقوم بعكس تلك الخطورة الإشعاعية وتأثيرة القاتل بالفعل لخلايا الجسم .

- عندما يقوم أحد الأشخاص بطلبك علي المحمول يجب أن لا تجيب علي التليفون قبل مرور نصف دقيقه حتي تقل الشحنة الصادرة من الجوال .

- لا تقوم بوضع المحمول ملتصقاً علي الأذنن بل أجعله بعيداً عن الأذن بمسافة 10 سم – ومن المفضل أن تستخدم السماعه البعيدة ولا أقصد السماعة التي توضع داخل الأذن .

وجدت دراسة أجراها فريق أبولو الطبي أن الدماغ البشري يتعرض للمزيد من الإشعاعات الناتجة عن استخدام الهاتف النقال عند التحدث والاستماع عن طريق الأذن اليمنى. ونصحت الدراسة باستخدام الأذن اليسرى فقط عند التحدث في الهاتف النقال.
 ارشادات استعمال الجوال

قراءة 1342 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 02 كانون1/ديسمبر 2015 19:55

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

رأيك في الموضوع