الإثنين, 12 أيلول/سبتمبر 2011 10:37

القرصنة الالكترونية للسيارات !!!

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

تحذير من تعرض السيارات إلى القرصنة الالكترونية

حذرت احدى اكبر شركات تكنولوجيا برمجيات امن وحماية الكومبيوتر في العالم من تعرض السيارات الذكية الى هجمات القراصنة في وقت ليس ببعيد.

وقالت شركة ماكافي لبرامج الامن الالكتروني ان السيارات التي اصبحت اكثر ذكاء تأسيسا على تكنولوجيا الانترنت ربما اصبحت ضحية من ضحايا القرصنة الالكترونية.

 

سيارة ذكية

 

 

وبنت الشركة تحذيرها على حقيقة ان تلك السيارات بدأت تمتلئ بانواع الرقاقات والمجسات الالكترونية الذكية التي تلبي احتياجات ومتطلبات وتسهيلات متنوعة في السيارات الحديثة للسائق المعاصر.

وحذر تقرير الشركة، وهو الاول من نوعه، من ان "المزيد والمزيد من تنوع الفعاليات والتسهيلات والاداءات التي توفرها التكنولوجيا المتطورة جعلت السيارة الحديثة اكثر عرضة للتلاعب والهجوم من قبل قراصنة الانترنت".

وتقول الشركة ان تعرض جهاز كومبيوتر للهجوم القراصنة اقل خطورة بكثير من تعرض سيارة لهجوم مماثل قد يجعل منها تهديدا لحياة ركابها.

يشار الى ان الرقاقات الالكترونية صارت موجودة ولا غنى عنها في معظم فعاليات السيارة الحديثة.

فهي موجودة في مخدات الصد الهوائية، والمكابح، والمقاعد ذات التحكم الكهربائي، والقيادة الآلية للرحلات الطويلة، وانظمة مكافحة السرقة، وانظمة الاتصالات.

وكان باحثون قد اثبتوا عمليا ان القراصنة يمكنهم السيطرة على سيارة حديثة مزودة بتلك الرقاقات، وجعلها تتحرك او تعمل حسب اوامرهم، واحيانا من مسافات بعيدة.

قراءة 946 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 13 شباط/فبراير 2013 22:17
المزيد في هذه الفئة : « السيارة " أوربي " ثورة الغرافين »

رأيك في الموضوع