لبنان 9617347890 96176128456
الثلاثاء, 07 كانون2/يناير 2020 11:59

طرق الدفع في عالم التسوق عبر الإنترنت

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
FashionWorldOnlinePayment FashionWorldOnlinePayment

يُعتبر الشراء عبر الإنترنت من أهم سمات العصر الحديث حيث أصبح استخدام الإنترنت من الأساسيات التي يقوم عليها الإنسان المعاصر سواء في

الحياة الشخصية أو الحياة المهنية. يستهلك الأفراد في الوقت الحالي أوقات كبيرة على الإنترنت حيث يقومون بالعمل والتسوق والترفيه من خلال الإنترنت. نتيجة لهذا الدور، أصبح التسوق عبر الإنترنت قطاع خاص ومميز يلجئ إليه الأفراد والشركات حتى يُحققوا أهدافهم. يلجا الأفراد للتسوق والشراء عبر الإنترنت حتى يحصلون على السلع والخدمات والمنتجات التي يحتاجونها بأسهل وأسرع الطُرق المُمكنة. على الصعيد الآخر، تحصل الشركات على ميزة عرض منتجاتها عبر الإنترنت من خلال استخدام منصات التسوق الأسهل والأبسط على الإطلاق وأيضاً من خلال الحملات التسويقية التي تُعتبر هي الأقل تكلفة عبر الإنترنت. لذلكن يُمكننا أن نقول إن التسوق عبر الإنترنت قدم أكبر مميزات مُمكنة لجميع الأطراف. يبقى السؤال والهاجس الوحيد لدى الجميع، كيف يُمكن دفع تكاليف هذه المشتريات بدون التعرض لأياً من المخاطر عبر الإنترنت؟ لنناقش هذا سوياً في المقال أدناه.

مميزات الدفع الإلكتروني

يُعتبر الدفع الإلكتروني من اهم وسائل الدفع في الوقت الراهن حيث تقدم طرق الدفع الإلكتروني الكثير من المميزات التي لا يُمكن لطرق الدفع التقليدية تقديمها، لاسيما مع انتشار فيروس الكورونا. سلط فيروس الكورونا الضوء على الأهمية القصوى للتعامل المالي والتبادل المالي عبر الإنترنت وذلك لان انتشار فيروس الكورونا يحدث من خلال التقارب الاجتماعي بأي شكل من الأشكال. لذلك، يُعتبر التعامل المالي من التعاملات الأكثر سبباً لانتشار فيروس الكورونا.

أصبح الاهتمام بالدفع عبر الإنترنت كبير للغاية خلال الآونة الأخيرة وذلك نتيجة أيضاً للميزات التالية:

  1. السرعة غير المتناهية التي تتم فيها عملية الدفع، حيث لا يوجد احتياج لأن تقوم بالانتظار وضياع الوقت والجهد في دفع مستحقاتك فعلياً وجهاً لوجه. أصبحت عملية التبادل المالي ودفع المستحقات والمشتريات تتم بنقرة زر فقط وأنت في منزلك وسط عائلتك.
  2. قلة تكاليف تحويل الأموال هي أيضاً من أهم الأسباب التي جعلت من عملية الدفع الإلكتروني عملية مُبهرة ومميزة ومفيدة بالنسبة للجميع.
  3. عدم وجود فوائد على دفع المستحقات وتحويل الأموال والتبادل المالي بشكل عام أيضاً من المميزات الهامة للدفع الإلكتروني هذا بالطبع بالمقارنة بين الفوائد التي تقع على عاتق المستخدمين لأنظمة الدفع التقليدية.
  4. تقدم طرق الدفع عبر الإنترنت الكثير من المميزات الأخرى، لاسيما إذا كُنت تُريد الحصول على الخدمات التعليمية التي لا تتوافر في البلد الذي تعيش فيه. تتمثل هذه الخدمات التعليمية في الدورات التدريبية والتعليمية التي تقدم في مُختلف التخصصات والمجالات والتي قد تتوافر بجودة أعلى وقاعدة معلوماتية أكبر في بلاد أخرى عبر الإنترنت.

البطاقات الائتمانية

إن امتلاكك للبطاقات الائتمانية يُعتبر من الأساسيات التي يجب أن تحصل عليها في الوقت الراهن وذلك حتى تستمتع بالمميزات السابق ذكرها وحتى تحصل على القدرة الكافية على الدفع والتحكم إلكترونياً في المشتريات. نظراً لأهمية البطاقات الائتمانية وانتشار استخدامها وتعددها، أصبح هُناك الكثير من الخلط بين أنواع هذه البطاقات، لاسيما في البلاد العربية. فيما يلي تقديم لأنواع البطاقات الائتمانية الأكثر استخداماً في الوطن العربي.

بطاقات الإنترنت

تُسمى بطاقات الإنترنت أيضاً ببطاقات الدفع المُسبق وهي من أسهل وأبسط أنواع البطاقات في الوطن العربي. تُستخرج هذه البطاقات بدون حساب بنكي أو أي متطلبات أخرى بخلاف البطاقة الشخصية فقط لا غير. تستطيع شحن هذه البطاقات من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك الذي أصدرت منه هذه البطاقة. وهي تستخدم فقط لأغراض الدفع أونلاين.

 

بطاقات الخصم الفوري

تُعرف بطاقات الخصم الفوري على أنها تلك البطاقات التي ترتبط بحسابك الجاري حيث تستطيع من خلالها أن تقوم بحسب الأموال مباشرةً من حسابك. يُشترط أن تكون سقف سحبك للأموال من بطاقات الخصم الفوري مرتبط بسقف الأموال الموضوعة في حسابك. تستطيع استخدام هذه النوعية من البطاقات في عمليات الشراء الفعلية أو عبر الإنترنت كما تستطيع أن تقوم بالإيداع النقدي فيها أيضاً من خلال ماكينات الصرف الآلي.

 

بطاقات شركات الاتصالات الافتراضية

تُعتبر هذه البطاقات من طُرق الدفع والشراء الحديثة عبر الإنترنت حيث أن ليس لها أي وجود مادي على الإطلاق بل يكمن وجودها فقط في البيانات الخاصة بك عبر الإنترنت. تقوم شركات الاتصالات مثل فودافون وأورانج كاش وغيرها من شركات الاتصالات الأخرى بتقديم خدمات هذه البطاقات الافتراضية ويُمكن استخدامها للدفع عبر الإنترنت بدون أي مصاريف إدارية تُذكر.

 

احمي نفسك

لا يوجد مجال للشك أنه توجد الكثير من عمليات الغش والاحتيال عبر الإنترنت، لاسيما للذين يُريدون التمتع بألعاب الترفيه والكازينو عبر الإنترنت والدفع مقابل هذه الألعاب من خلال البطاقات الائتمانية. يجب أن تحمي نفسك جيداً عند الاستمتاع بألعاب الترفيه الدفع عبر باي سيف كارد. تُعتبر البطاقات الائتمانية الأكثر شهرة في البلد الذي تعيش فيه هي البطاقات التي تحظى بقبول جماهيري عالِ وهي تلك البطاقات التي يُمكنك من خلالها أن تثق في تحويلك للأموال واستلامك للأموال بدون قلق من عمليات القرصنة والاحتيال.

استمتع بوقت مرح ومُمتع في مُختلف مجالات وألعاب الترفيه والكازينوهات الإلكترونية المُتعددة، ولكن لا تنسى أن تحافظ على أموالك باستخدام أكثر البطاقات الائتمانية أماناً في بلدك.

قراءة 33 مرات آخر تعديل على الأحد, 25 نيسان/أبريل 2021 14:05

رأيك في الموضوع